دور التصميم الأرغونومي لقاعات التدريس في تحقيق الصحة النفسية والجسمية لدى تلاميذ السنة الأولى والثانية ثانوي
Date
2025
Authors
زغاد، ماجدة
ساكر، هدى
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
المدرسة العليا لأساتذة التعليم التكنولوجي – سكيكدة -
Abstract
هدفت الدراسة إلى معرفة تأثير التصميم الأرغونومي لقاعات التدريس على الصحة النفسية والجسدية لتلاميذ السنة الأولى والثانية ثانوي بثانوية هواري بومدين، حيث تم إستخدام المنهج الوصفي، معتمدين على الملاحظة والمقابلة كأدوات رئيسية، في جميع المعلومات والبيانات والمكونة من 06 بند، حيث تم تقسيمها إلى ثلاث أج ا زء الأول يقيس أبعاد الأرغونوميا ) الإضاءة، التهوية، ترتيب وتنظيم الصف( ويضم 51 بند، والثاني يقيس الصحة النفسية يضم 93 بند، والثالث يتضمن الصحة الجسدية يتضمن 60 بنود، حيث تم توزيعها على عينة قدرت ب 93 طالب تم إختيارهم بطريقة عشوائية
